برنامج فك الضغط

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!
الاقسامبرامج ويندوز - برامج مايكروسوفت

تحميل برنامج فك الضغط ZIP-7 يعد من البرامج المهمة التي تستخدم لفك الملفات المضغوطة التي يمكن للمستخدم تحميلها على أجهزة الكمبيوتر، فلديه القدرة على دعم الصيغ المضغوطة المعروفة كاCAP, ZIP,RAR,ARJ,GZIP,TAR,CPIO,  RAM, CIP.

فهو تطبيق يتميز بقوة ضغط أعلى من التطبيقات الأخرى، فقوة ضغط ملفات ZIPوGZIP تزيد ما بين 2 ل10 في المائة عن البرامج الأخرى، وأهم ما يميز البرنامج أنه يمكن للمستخدم تنزيله مجاناً، كما أن البرنامج حصل على جائزة أحسن تصميم تقني من جانب Sourceforge  Community Awards  في عام 2007.

وقد تم تصميمبرنامج فك الضغط بشكل يضغط الملفات الهائلة والضخمة إلى حجم  أصغر من غير  وقوع أية أخطاء أو مشاكل، كما يتيح للمستخدم القيام بترميز الملفات عن طريق التشفير ، بحيث تجعل للمستخدم عمل كلمة مرور مناسبة ، ليستعملها عندما يرغب في إستخراج المحتوى الذي يريده.

تحميل برنامج فك الضغط ZIP-7 ومميزاته

  • يناسب جميع أنظمة الويندوز المختلفة مثل ويندوز 10 وويندوز 8 وويندوز 7 وويندوز إكس ونظامي بت 32 و64 بت، كما يعمل على فك ضغط الملفات ليس فقط على أجهزة الكمبيوتر بل على شبكة الإنترنت، فهو برنامج يتميز بقدرته العالية.
  • تشفير AES-256 عالي بتنسيقات ZIP-7، لديه القدرة على الإستخراج الذاتي لتنسيق، لديه القدرة على الاختيار الجيد لأوضاع التحديث، يتيح تقسيم المحفوظات لأحجام معينة.
  • ويشبه البرنامج غيره من منافسيه من حيث الواجهة، مدير الملفات الأساسي، أوامر البحث، اختيار الملفات لضغطها. كما لديه لوحة التحكم تتيح إستخراج وإضافة والأختبار، وأيضاً القيام بعمليات النسخ والحذف الوظائف للملف، ويمكنه لتعامل مع تنسيقات الرشيف الرئيسية.
  • تعتبرعملية الأرشفة في التطبيق هي أهم ما يميز ZIP-7 عن زويه، فعند إستخدام البرنامج، فهو يوفر لك خمسة تنسيقات أرشيف مختلفة ليعطيك حرية الاختيار بينها، كما يوفرلك اختيار وضع التحديث الذي يعتمد على إضافة وإستبدال الملفات أو تحديث الأرشفة أو مزامنة الملفات.
  • كما تستطيع تقسيم الأرشفة إلى قطع متساوية من خلال الأداة المقسمة، بشكل يناسب القرص المرن والقرص المضغوط والقرصDVD، في حالة إذا ما كنت تريد توزيع أرشيف بحجم كبير بصورة خاصة، فهو بديل لبرنامج WinRAR.

برنامج فك الضغط

عيوب برنامج فك الضغط ZIP-7

  • لا يوفر خاصية فحص الفيروسات للأرشيف، لا يتوافرلديه خاصية إصلاح الملفات التالفة، لا تتوافر لديه ضبط مستوى تشفير الملفات، كما انه لا يستطيع فك المجلدات والملفات المضغوطة في مساحات كبيرة، لذا يحتاج إلى معدل ضغط طبيعي.

 

تاريخ إصدار برنامج فك الضغط ZIP-7

صمم البرنامج لمايكروسوفت ويندوز، ويحمل الملفات المؤرشفة امتداد 7z، يرجع تاريخ إصدار البرنامج لعام 1999، قبل أن يطوره إيغور بافلوف، ويتم توزيع البرنامج تحت شروط رخصة جنو العمومية والمرتبطة برخصة RAR.

كيفية ضغط الملفات عن طريق برنامج ZIP-7

لفك الملفات أو المجلدات من مجلد مضغوط، قم بتعيين المجلد المراد فك ضغط الملفات منه، افتح المجلد، بعده اسحب الملف غلى موقع آخر، ثم اضغط بإستمرار على المجلد المضغوط، اختار إكستراكت أوول، اتبع الأوامر المرفقة، وبوجه عام يمكنك إستعمال هذه الخطوات لفك ضغط جميع محتويات.

ويعد هذا التطبيق من التطبيقات المميزة لفك ضغط الملفات وإن لم يكن أفضلها على الإطلاق، وذلك لما يميزه من معدل ضغط أفضل، وكيفية التعامل مع الملفات والمجلدات الضخمة التي تلزم لفكها وقت أطول،وتحتاج لوحدات معالجة مركزية بطيئة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً