تحميل برنامج مونتاج الفيديو للكمبيوتر عربي مجانا


الاقسامافضل برامج الكمبيوتر
تحميل البرنامج

افضل برنامج مونتاج فيديو للكمبيوتر

يمكن أن تساعدك أفضل برامج تحرير الفيديو المجانية في التقاط جميع مقاطع الفيديو الخاصة بحفلات أعياد الميلاد وألعاب كرة القدم والحيوانات الأليفة التي تقوم بأشياء مضحكة كانت جالسة على هاتفك أو الكاميرا وتحويلها إلى تحفة فنية. مع عدم وجود أكثر من استثمار لوقتك ، يمكنك صنع أفلام منزلية ستفتخر بمشاركتها مع العائلة والأصدقاء.

يعد برنامج تحرير الفيديو المجاني أيضًا وسيلة غير مكلفة لتعلم أساسيات تحرير الفيديو ، مثل كيفية إنشاء انتقالات من لقطة إلى أخرى ، وكيفية إضافة مقطع صوتي وتأثيرات خاصة ، والمزيد. لكن مجرد كون الشيء مجاني لا يعني أنه جيد. لهذا السبب قمنا باختبار عدد من البرامج الرائدة لمعرفة ما يمكنها فعله ، وما إذا كانت مناسبة لك.

ما هو أفضل برنامج مونتاج الفيديو للكمبيوتر؟

بعد اختبار العديد من الأجنحة ، فإن أفضل برامج تحرير الفيديو المجانية بشكل عام هي HitFilm Express. إنه يعمل مع كل من أجهزة Mac وأجهزة الكمبيوتر ، ويحتوي على واجهة مجددة قوية ولكنها سهلة الاستخدام وقابلة للتخصيص حسب احتياجاتك.

يحتوي HitFilm Express على عرض مترابط ، بالإضافة إلى فك تشفير GPU لـ AMD و Intel و Nvidia GPUS على أجهزة الكمبيوتر ، لذلك إذا كان لديك شريحة رسومات منفصلة ، يجب أن ترى سرعات أعلى بكثير عند عرض الفيديو. بينما HitFilm مجاني ، تقدم الشركة 30 حزمة إضافية تتراوح أسعارها من حوالي 15 دولارًا إلى 50 دولارًا ، وتشمل ميزات مثل تحرير الفيديو بنطاق 360 درجة ، والعناوين ثلاثية الأبعاد ، بالإضافة إلى أدوات تصنيف الألوان المتقدمة و LUTs ، حتى أدوات الصوت مثل Doppler Shift وتقليل الضوضاء.

سيجد مستخدمو Mac الذين يحتاجون فقط إلى محرر فيديو بسيط أن Apple iMovie هو أفضل برنامج مجاني لتحرير الفيديو ، بسبب تكامله القوي مع نظام تشغيل Apple وأدوات التحرير سهلة الفهم. يدعم iMovie فيديو 4K ، ويحتوي على بعض الأدوات الجيدة لتنعيم الفيديو المهتز وإضافة العناوين وحتى الموسيقى التصويرية من الموسيقى في مكتبة iTunes الخاصة بك. ومع ذلك ، لن تحصل على ميزات متقدمة مثل تحرير الفيديو بنطاق 360 درجة والمؤثرات الخاصة.

بالطبع ، هناك بعض الميزات التي لا يمكن العثور عليها إلا في حزم البرامج المدفوعة ؛ تأكد من إطلاعك على اختياراتنا لأفضل برامج تحرير الفيديو التي تقل قيمتها عن 100 دولار. ولكن إذا كنت بحاجة إلى الأساسيات فقط ، فقد وصلت إلى المكان الصحيح

لماذا تحتاج إلى برنامج تحرير فيديو مجاني؟

كما هو الحال مع أي مقطع فيديو جيد ، سيحتاج إلى بعض التعديلات من أجل تصحيحه. يجب ألا يكون تعديل مقاطع الفيديو الخاصة بك باهظ التكلفة أيضًا نظرًا لوجود بعض برامج تحرير الفيديو الجيدة والمجانية والآمنة وسهلة الاستخدام على الإنترنت.

أصبح تحرير الفيديو سهلاً من خلال الأدوات المتاحة بسهولة عبر الإنترنت. ومع ذلك ، لا تقوم كل البرامج بما يفترض أن تفعله. الكثير من هذه الحزم المجانية ضارة وتحتوي على برامج تجسس / برامج إعلانية. ومع ذلك ، هناك الكثير ممن هم محترفون تمامًا وهناك أيضًا البعض الذي يأتي بدون علامات مائية.

نظرًا لوجود الكثير في السوق ، فقد قمنا بتجميع مجموعة مختارة من 7 من أفضل برامج تحرير الفيديو المجانية على الإنترنت.

 

7 برامج تحرير فيديو مجانية وسهلة الاستخدام

يوصى باستخدام بعض البرامج المدرجة أدناه لكل من Windows و Mac.

1-أسهل برنامج مونتاج فيديو احترافي مجاني للكمبيوتر للمبتدئين Openshot

Openshot هو برنامج تحرير فيديو مجاني رائع للمبتدئين الذين يرغبون في تحرير مقاطع فيديو YouTube. إنه يتميز بسهولة السحب والإفلات التي تشبه إلى حد كبير iMovie وهي ممتازة لصنع أفلام المناسبات الخاصة.

مزايا

البرنامج متاح لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 10 و 8 و 7. كما أنه متوافق مع أنظمة التشغيل Linux و Mac.
يلبي احتياجات كل من المستخدم المبتدئ والأكثر خبرة.
يسمح الجدول الزمني المتقدم للبرنامج بالتحريك والتمرير والتكبير والتصغير والسحب والإفلات بسهولة.
تأتي الحزمة مع مجموعة كاملة من الترجمات المتحركة ثلاثية الأبعاد ، يمكنك إنشاء عناوين أو اختيار بعضها من خرطوم القوالب الموجودة بها.
البرنامج عبارة عن نظام مفتوح المصدر كامل.

سلبيات

لا يحتوي على قسم مساعدة شامل للغاية.

للتحميل اضغط هنا

 

أسهل برنامج مونتاج فيديو احترافي مجاني للكمبيوتر للمبتدئين Lightworks

إذا كنت تبحث عن نظام تحرير فيديو احترافي ، فإن Lightworks هو أحد أفضل الأنظمة على الإنترنت. هذا البرنامج مليء بالأدوات المساعدة والميزات المفيدة التي تلبي احتياجات أي مستخدم. يأتي مع إصدار Pro بقيمة 25 دولارًا شهريًا ولكن الإصدار المجاني أكثر من كافٍ لاحتياجات التحرير لمعظم الأشخاص.

مزايا

تقليم الفيديو بأعلى معايير الدقة.
وهو يدعم جميع تنسيقات الفيديو تقريبًا ويسمح بتصدير فيديو بدقة 720 بكسل إلى Youtube.
يأتي مع جميع ميزات الفيديو القياسية والمتقدمة.
إنها واحدة من أفضل الحزم لجميع أنواع تحرير الفيديو.
البرنامج مدعوم على أنظمة تشغيل Windows و Linux و Mac.

سلبيات

يعد دعم الفيديو بدقة 4K لـ YouTube خيارًا فقط في إصدار Pro المدفوع من البرنامج.
انها ليست سهلة الاستخدام للمبتدئين.

للتحميل اضغط هنا

 

3 افضل برنامج مونتاج للكمبيوتر موفي

كما هو الحال مع معظم iProducts ، من السهل نسبيًا استخدامها وتأتي مع ما يكفي من الأدوات والميزات. إنها حزمة رائعة حقًا حيث يمكن لأي شخص لديه جهاز Mac تعلم أساسيات تحرير الفيديو. يتميز iMovie بسهولة استخدام ميزات السحب والإفلات ، وهو أمر بديهي للغاية ولكن هناك الكثير مما يمكنك فعله باستخدام هذا البرنامج.

مزايا

إنها واحدة من أفضل حزم البرامج لمستخدمي Mac لتعلم كيفية تحرير مقطع فيديو.
ميزاته سهلة الاستخدام للغاية.
تسجيل فيديو 4K / 60 إطارًا في الثانية باستخدام مستشعر الصور Sony IMX377 لالتقاط مقاطع فيديو عالية الجودة بدقة عالية (HD) وصور ثابتة بدقة 12 ميجابكسل.

سلبيات

متاح فقط على أجهزة Mac.
البرنامج له ميزات محدودة.
وقت العرض البطيء / البطيء.

للتحميل اضغط هنا

 

تحميل برنامج مونتاج للكمبيوتر للاجهزة الضعيفة ويندوز موفي ميكر

Movie Maker هو تطبيق مجاني يعمل بنظام Windows. إنه برنامج سهل الاستخدام وبسيط للغاية يسمح لأي شخص بإضافة موسيقى خلفية متنوعة وتأثيرات وعناوين وانتقالات إلى مقاطع الفيديو الخاصة بهم. لقد قطعت شوطًا طويلاً منذ إطلاقها لأول مرة.

مزايا

إنه تطبيق نظام يأتي بشكل قياسي مع Windows 7 ، 8.
سهولة استخدام الجدول الزمني لإضافة المقاطع.
لديه جميع الوظائف الأساسية مثل الحركة البطيئة ، والتسريع ، والتشذيب ، ومعاينة تشغيل الفيديو ، إلخ.
تمكن المستخدم من تحرير والتقاط التغذية مباشرة لكاميرا الكمبيوتر.
ممتاز للمبتدئين الراغبين في تعلم كيفية القيام ببعض عمليات تحرير الفيديو قبل الدخول في تطبيق أكثر تعقيدًا.

سلبيات

متوفر فقط على نظامي التشغيل Windows 7 و 8.

للتحميل اضغط هنا

 

تحميل برنامج مونتاج للكمبيوتر من ميديا فاير VSDC

VSDC هو أحد أفضل التطبيقات. ومع ذلك ، فإن مشكلة هذا التطبيق هي أنه متاح فقط لمستخدمي Windows. كما أن الحصول على دعم لحل مشكلة ما مكلف للغاية لأن الإصدار المجاني لا يأتي مع دعم مجاني. سوف يفرض عليك تكلفة شهرية قدرها 9.99 دولارًا أو 14.99 دولارًا سنويًا. إذا اخترت شراء الإصدار الاحترافي مقابل 19.99 دولارًا ، فإن الدعم مجاني ، ويفتح مجموعة من الوظائف الرائعة

مزايا

البرنامج متاح فقط على نظام التشغيل Windows.
على الرغم من أن الإصدار المجاني من VSDC يأتي مع بعض الميزات المليئة بالطاقة ، إلا أنه يفتقر إلى قدر كبير من الميزات والوظائف القوية.
يأتي VSDC بشكل قياسي مع تحرير الصوت وتصحيح الألوان.
البرنامج سهل الاستخدام حقًا.

سلبيات

معظم الميزات متوفرة فقط في الإصدار المحترف.
دعم المنتج مجاني فقط لعضو Pro مدفوع أو إذا كنت تدفع لمدة شهر / سنة.

للتحميل اضغط هنا

 

تحميل برنامج مونتاج للكمبيوتر من ميديا فاير Avidemux

إذا كنت تبحث عن برنامج لتتعلم كيفية التعديل ، فهذا الخيار يناسبك. إنه سهل الاستخدام للغاية ويحتوي على بعض الميزات والمهام الأساسية الرائعة. Avidemux قوي في بساطته ويمنح المستخدم المبتدئ مكانًا رائعًا لبناء معرفة تحرير الفيديو.

مزايا

تطبيقات تحرير فيديو بسيطة للمبتدئين.
لا يحتوي البرنامج على الكثير من المصطلحات الفنية ، ولا تحتاج حقًا إلى قراءة الدليل أو مستندات المساعدة.
عدد قليل من وظائف التحرير الأساسية مثل التصفية والتشفير وميزات القطع السهلة.

سلبيات

إنها محدودة حقًا في وظائفها وميزاتها.
لم يتم تصميم التطبيق لأي شيء بخلاف أبسط عمليات تحرير الفيديو.

للتحميل اضغط هنا

 

VideoPad

VideoPad هو أحد تلك التطبيقات الصغيرة التي ينتهي بها الأمر إلى كونها مفاجئة للغاية. إنها مثل نسخة رائعة من Movie Maker.

مزايا

للاستخدام مع معظم أنظمة تشغيل Windows.
بسيطة ولها ميزات رائعة مفيدة للمستخدم المبتدئ.
يحتوي على الكثير من أدوات التحرير القوية التي سيجدها المستخدمون الأكثر خبرة مفيدًا لتحرير الفيديو.
البرنامج متوافق مع تحميلات الفيديو على منصات الوسائط مثل Facebook و YouTube.
وهو يدعم تنسيقات ملفات الفيديو المختلفة مما يوفر خيار تحرير أوسع.
المحرر مجاني تمامًا للأشخاص الذين يستخدمونه لأغراض غير تجارية.
ميزات سحب وإفلات يدوية لإبداعات فيديو ذات مخطط زمني سهل وسريعة وهي جيدة لعمل مونتاج أفلام مناسبة خاصة.
يأتي محملاً بتأثيرات وميزات وفلاتر فيديو خاصة.
يحتوي البرنامج على عدة إعدادات انتقال مختلفة.

سلبيات

ليس لديها العديد من الميزات والتأثيرات الخاصة مثل بعض منافسيها.

للتحميل اضغط هنا

 

HitFilm Express

Hitfilm Express هو أفضل برنامج مجاني لتحرير الفيديو ، حيث أن أسلوبه عالي الطاقة يجذب صانعي الأفلام الناشئين الذين يرغبون في إضفاء لمسة خاصة على حدث شخصي أو الإبداع باستخدام مدونة فيديو ، ولكنه لا يزال سهلاً بما يكفي للأصدقاء المغامرين – و – حشد العائلة.

أحدث إصدار ، Hitfilm Express 15 ، يحتوي الآن على مثبت تلقائي ، مما يجعل اللقطات الوعرة تبدو أكثر سلاسة ؛ تتبع الحركة ، ومنتقي الألوان لضبط الألوان بشكل انتقائي ، وأداة الاقتصاص والتحريك – تُعرف أيضًا باسم تأثير كين بيرنز.

يدعم Hitfilm Express أيضًا دقة تصل إلى 4K ، وفك تشفير GPU المعجل على بطاقات رسومات Nvidia و AMD و Intel (على أجهزة الكمبيوتر فقط) ، والتغييرات على الواجهة ، والدعم الأصلي لصوت Dolby AC3. كما أنه يدعم ملفات وتأثيرات VEGAS. وله واجهة خفيفة – ولكن إذا كنت تفضل واجهة مظلمة ، فسوف يكلفك ذلك 9 دولارات.

تشمل الميزات الرائعة الأخرى القدرة على إنشاء معارك السيف الضوئي الخاصة بك ، ودعم فيديو 4K ، بالإضافة إلى ميزات مثل التأثيرات ثلاثية الأبعاد ، وتحرير الفيديو بنطاق 360 درجة ، وتصحيح تشوه العدسة من كاميرات الحركة. يمكنك أيضًا شراء عدد من الحزم الإضافية ، بدءًا من حوالي 10 دولارات ، لإضافة وظائف إلى البرنامج.

للتحميل اضغط هنا

 

VideoPad

يجعل محرر الفيديو المجاني هذا من السهل تصدير إبداعاتك إلى YouTube و Facebook و Dropbox و Flickr و Google Drive ومجموعة متنوعة من الأجهزة المحمولة من خلال قائمة منسدلة بسيطة. يجب عليك تسجيل الدخول إلى هذه الخدمات أولاً. وبينما يتم تحميل YouTube مباشرة إلى قناتي دون وقوع حوادث ، قد تضطر إلى حفظ الفيديو الخاص بك على القرص الصلب بمواصفات الوسائط الاجتماعية ثم تحميله على الشبكة الاجتماعية بنفسك.

بالمقارنة مع واجهة HitFilm عالية الطاقة ، يتمتع VideoPad بمظهر بسيط ومريح مما يجعله أفضل برنامج تحرير فيديو مجاني للمبتدئين. إنه يعمل مع كل من أجهزة Mac وأجهزة الكمبيوتر الشخصية ولا يزال يتيح لك تحرير الفيديو بزاوية 360 درجة بنفس السهولة التي تستخدمها في الأفلام التقليدية ، على الرغم من أن إضافة نص إلى مقاطع 360 درجة قد يكون أمرًا صعبًا بعض الشيء. يفتقر VideoPad أيضًا إلى بعض الميزات المتقدمة التي ستجدها مع HitFilm ، مثل التحرير متعدد الكاميرات والمؤثرات الخاصة المتطورة وتتبع الحركة ، ولكن يمكنك شراء عدد من الوظائف الإضافية لتوسيع مجموعة ميزات VideoPad.

كانت أكبر مشكلة لدينا مع VideoPad هي عدم معرفة الميزات التي تم تعطيلها في الإصدار المجاني مقابل الإصدار التجريبي والإصدارات المدفوعة. وجدنا أن VideoPad أبطأ قليلاً في اختبارات تحويل الشفرات لدينا من Hitfilm أيضًا. لكن هذا قد لا يهم أولئك الذين يبحثون عن تطبيق يمكنهم استخدامه لتعديل الفيديو بسرعة وسهولة ثم تحميله إلى منفذ الوسائط الاجتماعية الذي يختارونه.

 

للتحميل اضغط هنا

 

DaVinci

DaVinci هو أفضل برنامج مجاني لتحرير الفيديو لمن هم أكثر تقدمًا. تطبيق قوي على مستوى احترافي ومتعدد الأنظمة الأساسية ، ستحتاج إلى استخدام نظام برسومات منفصلة لتحقيق أقصى استفادة من محرر الفيديو هذا.

يتضمن أحدث إصدار من DaVinci Fusion ، الذي كان سابقًا تطبيقًا قائمًا بذاته ، والذي يجلب معه أربع وحدات إنتاج فيديو متطورة للتحرير وتصحيح الألوان وإنتاج الصوت وتأثيرات الفيديو والرسومات المتحركة. يعد محرر الفيديو هذا قويًا للغاية ، ولكنه يحتوي على القليل من منحنى التعلم. إذا لم يخيفك دليله المؤلف من 256 صفحة ، فسيجد المتحمسون رفيعو المستوى الكثير من الأدوات تحت تصرفهم.

يتوفر DaVinci Resolve 16 الآن ، ويتضمن ميزات جديدة مثل التعرف على الوجه ، والتصدير السريع إلى YouTube و Vimeo ، والصوت ثلاثي الأبعاد.

للتحميل اضغط هنا

 

VSDC

يحتوي VSDC على تخطيط هجين يشتمل على عناصر تحكم لإنشاء وتحرير مشاريع الفيديو ، إلى جانب روابط لمقاطع الفيديو التعليمية ، والتي تعد مساعدة كبيرة عند التنقل عبر واجهته. VSDC هو محرر غير خطي ، والذي يمنحك المزيد من المرونة عند التحرير ، ولكن هذا يعني أنه يحتوي على منحنى تعليمي أكبر من برامج تحرير الفيديو التقليدية.

VSDC ليس سيئًا بالنسبة لعمليات التحرير الأساسية ، لكن واجهته بها منحنى تعليمي ، كما أنها تفتقر إلى بعض الميزات الشائعة ، مثل القدرة على تحرير فيديو 360. VSDC هو أيضًا برنامج يعمل بنظام Windows فقط. إذا قمت بالترقية إلى الإصدار المحترف من VSDC مقابل 20 دولارًا (جيد لمدة عام لجهازين)

 

للتحميل اضغط هنا

 

Shotcut

Shotcut هو محرر فيديو مجاني ومفتوح المصدر وعبر الأنظمة الأساسية لأنظمة Windows و Mac و Linux يعمل مع مجموعة متنوعة من دقة الفيديو والمزيد من برامج الترميز الباطنية. يناشد Shotcut المحايد للمنصة صانعي الأفلام والمتحمسين من خلال دعم التنسيق الواسع وتأثيرات الصوت والفيديو وميزات التحرير الوفيرة. ومع ذلك ، قد يكون منحنى التعلم الخاص به كثيرًا بالنسبة للمستخدمين المبتدئين ، كما أنه يفتقر إلى طريقة سهلة لمشاركة مقاطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة.

نحن نحب أن تبدأ واجهة Shotcut هذه ذات كثافة سكانية منخفضة ؛ يمكنك إضافة النوافذ على النحو الذي تراه مناسبًا ، حيث يمكن أن تتشوش بسرعة. بالإضافة إلى كونه متعدد المنصات ، يعمل Shotcut أيضًا بشكل جيد على الأنظمة التي لا تحتوي على رسومات منفصلة ، مما يجعله في متناول أولئك الذين ليس لديهم الآلاف للإنفاق على أحدث وحدات معالجة الرسومات.

برامج تحرير الفيديو المجانية الأخرى للنظر فيها

Lightworks هو محرر فيديو مجاني متوفر لأجهزة Mac ، وأجهزة الكمبيوتر ، وحتى أنظمة Linux ، ولديه عدد كبير من الميزات ، بما في ذلك التحرير متعدد المسارات ، واستيراد الخلفية وعرضها ، ومجموعة واسعة من تنسيقات الاستيراد. ومع ذلك ، فإن الإصدار المجاني يحد من دقة ملفات التصدير إلى ملفات MP4 بدقة 720 بكسل. إذا كنت تدفع مقابل اشتراك (24.99 دولارًا في الشهر ، أو 174 دولارًا في السنة ، أو رسوم لمرة واحدة قدرها 473.99 دولارًا) ، فسيتم رفع هذا القيد ، ويمكنك الوصول إلى مجموعة من الوظائف الأخرى ، بما في ذلك 3D والقدرة على تصدير الملفات في العديد من الأشكال.

MovieMaker Online هو مجرد: برنامج لتحرير الفيديو على شبكة الإنترنت ، مما يعني أنه يمكنك استخدامه على أي جهاز كمبيوتر به متصفح ويب. يتضمن أيضًا موسيقى مجانية وصورًا وصورًا يمكنك إضافتها إلى الفيديو الخاص بك ، وإضافة انتقالات وبعض التأثيرات الأساسية. ومع ذلك ، فإن واجهته مربكة بعض الشيء ، والإعلانات تدخلية ، ولا تصدر سوى الأفلام بتنسيق MP4.

كيفية اختيار أفضل برامج تحرير الفيديو المجانية

هناك مجاني ثم هناك فريميوم. بعض البرامج ، مثل iMovie ، مجانية حقًا. ولكن مثلما تُباع بعض حزم تحرير الفيديو في طبقات – مع إصدارات أكثر تكلفة تقدم ميزات أكثر وميزات موسعة – قد يكون برنامج الفيديو المجاني هو أدنى مستوى من الإصدار المدفوع. أو قد يكون إصدارًا تجريبيًا يعيق المنتج النهائي بطرق مختلفة ، مثل وضع علامة مائية ضخمة على الفيديو الخاص بك أو الحد من تنسيقات الإخراج.

لكن هناك اختلافات حول هذا الموضوع. تقدم HitFilm و VideoPad و DaVinci Resolve و VSDC ، على سبيل المثال ، إصدارات مدفوعة مع ميزات متطورة لن يفوتها معظم المستهلكين ، ولكنهم يسمحون بالاستخدام الكامل للبرنامج الأساسي.

“التكلفة” المخفية الأخرى هي الإعلان الدوري أو الثابت أو التذكير بأن الترقية متاحة. VideoPad (على نظام التشغيل Mac) يجعلك تتحقق عند كل تشغيل من أنك تستخدم الإصدار المجاني لأغراض غير تجارية.

مزيج من ميزات DaVinci و VSDC المدفوعة في برامجهما الأساسية ، لكنهما لا يميزان صراحةً هذه الميزات على هذا النحو. ومع ذلك ، إذا حاولت استخدامها ، فستتلقى رسالة خطأ وإعلان. لا يمكننا أن نخطئ شركات البرمجيات في محاولة إقناع المستخدمين بالإصدارات المدفوعة ، ولكن فقط كن حذرًا من أن هذه الإزعاج هي التكلفة الخفية لتطبيقات الفيديو المجانية.

الميزات الأساسية

غالبًا ما تكون كلمة السر مع التطبيقات المجانية هي أي واحد يقدم أفضل مزيج من البرامج المعقدة تقنيًا والتي قد تضطر إلى دفع مبالغ كبيرة من أجلها. يجب أن يكون لدى جميع محرري الفيديو ، على الأقل ، مجموعة من الميزات المألوفة مثل العارض أو نافذة التشغيل ، والمكتبة ، والخط الزمني ، والوصول إلى الانتقالات والتأثيرات.

الدعم الفني والتوثيق

أحد الاختلافات الكبيرة بين البرامج المدفوعة والمجانية هو مستوى التوثيق والدعم الفني ؛ يحتوي البرنامج المدفوع على وثائق وأدلة أكثر وضوحًا وتفصيلاً من الإصدارات المجانية. ومع ذلك ، فإن العديد من حزم البرامج تنشر مقاطع فيديو تعليمية لأكثر الميزات شيوعًا على YouTube ، وقد تقدم الحزم المجانية الأكثر تعقيدًا وثائق شاملة.

العديد من البائعين المستقلين ، الذين غالبًا ما يكونون المالكين الوحيدين المسؤولين عن البرنامج ، يجعلون أنفسهم متاحين للمستخدمين عبر وسائل التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني للمساعدة في حل المشكلات ، واستكشاف الأخطاء وإصلاحها ، وتلقي الاقتراحات والنقد ، والإشراف على البرنامج بطريقة أخرى. تجعل البرامج ذات الواجهات البديهية وتلميحات تلميحات الأدوات ، وحتى البرامج التعليمية المضمنة لتحية المستخدمين الجدد ، البرامج المجانية رائجة.

متطلبات النظام

تخدم العديد من حزم البرامج المجانية تقنيًا معظم أنظمة الأجهزة الاستهلاكية ذات الرسومات المدمجة ، بدلاً من بطاقات الرسومات المنفصلة الأكثر قوة. إذا كان لديك جهاز استهلاكي مثل MacBook أو كمبيوتر محمول يعمل بنظام Windows مع رسومات مدمجة ، فتأكد من أن جهازك قوي بما يكفي لتشغيلها بكفاءة.

خيارات التصدير

هناك مجال آخر حيث يجتمع الحر مع الإزعاج قد يكون في نهاية المشروع ، عندما تريد تصدير الفيديو الخاص بك ، فقط لاكتشاف أن الإصدار المجاني لن يتم إخراجه بالتنسيق الذي تريده. قبل أن تبدأ في استخدام حزمة مجانية ، تأكد من أنها ستحفظ الفيديو الخاص بك على النظام الأساسي والدقة التي تحتاجها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *