برنامج ببرلشر Microsoft Publisher

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!
اسم البرنامجMicrosoft Publisher
احدث اصدار16.0.6741.2048
الحجم6738 KB
الترخيصمجاني
الاقسامبرامج ويندوز
المطورMicrosoft
اللغات(All Languages):67,277
متطلبات التشغيلWindows XP, Windows Vista, Windows 8, Windows 7, Windows 10
نظام التشغيلWindows
آخر تحديث27/12/2019

برنامج ببرلشر Microsoft Publisher، هو أحد  برامج الoffice المكتبية التي يمكن تنزيلها على الكمبيوتر،وواحد من برامج الكمبيوتر المهمة التي تختص بالنشر،  ويختلف عن مايكروسوفت وورد في تركيزه بشكل أساسي على تصميم الملفات، لا على تنسيق النصوص، بل يهتم بإنشاء الملفات القابلة للطباعة والنشر.

أهم خصائص برنامج ببرلشر Microsoft Publisher ..

كما ذكرنا من قبل أنه يهتم بتصميم العناصر القابلة للطباعة والنشر، كالملصقات وبطاقات العمل وبطاقات الدعوة والمنشورات الدعائية وغيرها..وسنتناول فيما يلي أهم خصائصه بشكل نفصيلي:

إنشاء منشور جديد

وذلك عن طريق قائمة القوالب المميزة، تستطيع إختيار القالب الفارغ، لتصميم منشور جديد، أو يمكنك قالب معين من القوالب الجاهزة في البرنامج، يعرض لك المنشورات المستخدمة  مؤخراً، ويعطيك خيار تثبيت أي منشور من قائمة Recent، للقيام بتعديله.

اختيار أحد القوالب المضمنة Built-in، لتختار التصنيفات المتوفرة، وسيتم عرض القوالب التي يضمها التصنيف، ومن خلال الضغط على أحد المصغرات، يمكنك تخصيص الألوان والخطوط، اضغط على Create لفتح القالب.

كما يمكنك الحصول على قوالب من خلال الإنترنت، بتحديد نوع المنشورات التي تحتاجها، ويمكنك معاينة القوالب بصورة أكبر، وإستخدام الأسهم على الجوانب لمشاهدة القوالب الأخر، وعندما تجد القالب المناسب، انقر علىCreate  لتنزيله.

برنامج ببرلشر Microsoft Publisher

تحرير المنشور

يحتوي برنامج النشر المكتبي Microsoft Publisher، على الأوامر والأدوات الخاصة بتنسيق النصوص كالحجم واللون ونوع الخط…وغيرها، كذلك يحتوي على العناصر ومحاذاتها وكل هذا يكون متوفراً في الصفحة الرئيسية Home، ويحتوي تبويب Insert على العناصر التي تساعدك في تصميم منشورك.

يمكنك إستعمال Page Parts في إدراج العناصر الجاهزة والمنسقة كالعناوين، وإضافة الإطارات حول الصور من أمر Borders and Accents، وكذلك يمكن إستخدام عدة خيارات أخرى كإدراج Advertisments, Calendars, Business, Information.

من أهم العناصر التي تميز ، الربط بين مربعات النصوص، حيث تستطيع إنشاء مربع نص في صفحة، وإستكمال مربع النص في صفحة أخرى، إذا لم تحتوي على مساحة كافية، لكتابة ما تبقى من نصوص.

يمكنك إستخدام Scratch Area وهي المسودة، لتجهيز الصور التي تستخدمها في المنشور عن طريق تحديدها وسحبها إلى المسودة، يمكنك تغيير الصورة عن طريق Change Picture، ويمكنك تنزيل صور من الإنترنت، ومن خلال تنسيق Format، يمكنك تعديل الصورة.

إدراج العناصر الجرافيكية

عباراة عن إدراج الصور والأشكال، وقد تحدثنا من قبل عن كيفية إدراج الصور وإضافتها للمنشور وكذلك تحميلهاعلى الكمبيوتر من الإنترنت، ومن الخيارات المميزة التي يقدمها برنامج النشر المكتبي Microsoft Publisher، عنصر نائب للصورة.

Picture Placeholder والذي يقوم بحجز مكان للصورة التي تود إضافتها إلى المنشورلاحقاً، كما يمكنك من نفس التبويب، إدراج أشكال من قائمة الأشكال القياسية، وعن طريق أمر FreeForm، تستطيع رسم أشكال معينة.

 

حفظ المنشور

يمكنك حفظ المنشور، حيث يتيح لك برنامج النشر المكتبي Microsoft Publisher الحفظ تلقائياً، وذلك بعد مدة معينة من الوقت تقوم بتحديدها، من خلال تبويب Options، اختر Save، ثم خيار الحفظ التلقائي كل Save AutoRecover Information every….

  • تشفير الملف بكلمة سرية من خلال خيار Encrpt the document with a password.
  • من خلال Publish HTML، يمكنك إصدار HTML.

ما الفرق بين مايكروسوفت وورد ومايكروسوفت بوبليشر؟

برنامج النشر المكتبي لا يختلف كثيراً عن الوورد، إلا في بعض المزايا التي تمكنه من القيام بدوره الأساسي وهو التصميم، كذلك يعد أكثر مرونة من الوورد، لعمل ملفات بأحجام متنوعة، ويوفر العديد من الأدوات لتساعده في التصميم والتحكم في الأشكال والصور.

فتركيزه ينصب على التخطيط والتصميم أكثر من تنسيق الكتابة، فيمكنه إنشاء المنشورات وجعلها جاهزة للطباعة بأجهزة الطباعة العادية ، بالإضافة إلى أنه يمكنه تحويل المنشورات إلى ملفات بصيغ أخرى كصيغة PDF أو بصيغة HTML لإمكانية نشرها على النت.

 



تحميل Microsoft Publisher



‫0 تعليق

اترك تعليقاً